طريقة عمل الكشرى الاسكندرانى والمكونات

طريقة عمل الكشرى الاسكندرانى والمكونات

اليوم ، ازدادت طريقة تعريفك بالكشري السكندري على موقعنا الإلكتروني ، لأن الناس يعتقدون أن الكشري من أكثر الأطعمة الشعبية في جمهورية مصر العربية. إنه من أصل مصري ، لكن الحقيقة هي أن جذور هذه الوجبة يمكن إرجاعها إلى الهند.

طريقة عمل الكسندر كشري

خلال الحرب العالمية الأولى دخلت كوسري مصر ، وتأثر المصريون في ذلك الوقت بنظام حماية الجيش البريطاني ، فجاء الهنود إلى مصر مع الجيش البريطاني ، وكان يطلق عليهم في ذلك الوقت “كوشيري”. وأضاف لها سره الخاص.

استخدم المصريون العدس الأسود بدلاً من العدس الأصفر في الكشري بالهند لأنهم قدموا هذه الوجبة بوصفة الدكة المصرية كفاتح للشهية مع أطباق الكشري ، ويتم تحضير هذه الوجبة في جميع مناطق المحروسة من الشائع أنه مع مرور الوقت تغير اسمها إلى كشري وكانت مكوناتها تقدم مع المعكرونة.

هاجر من مصر إلى العديد من الدول العربية ، مثل سوريا ولبنان والعراق ، وكان مختلفًا جدًا في إعداد أكلة الكشري في جميع أنحاء العالم ، لكن مصر كشري لها مكانها الخاص ، وخاصة الإسكندر. كشري ، إنه محبوب من قبل الكثير من الناس ، لذلك في هذه المقالة ، سوف نقدم طريقة صنع كشري الكسندر بالتفصيل.

  • أولاً: ما هي طريقة عمل كشرى الإسكندراني؟

يعتبر الكشري من الوجبات المفضلة لدى العديد من العائلات المصرية لأنه يمكن إضافته بسهولة وسرعة ، ويتم تحضير كشري الإسكندراني على النحو التالي:

يمكن العثور على مزيد من المعلومات التفصيلية من خلال: كيف يعمل الكشري مثل المتجر

يمكنك معرفة المزيد بالطرق التالية: كيفية صنع أرز بسمتي مثل المطاعم

  • المكونات اللازمة لتحضير الكسندر كوساري:

يحتاج الكشري الإسكندراني إلى المكونات التالية:

  • كمية 2 كوب أرز مصري.
  • كمية 2 كوب عدس أصفر.
  • قس 4 أكواب من مرق اللحم أو الخضار.
  • بصلة متوسطة الحجم مفرومة ناعماً.
  • مقدار 1 ملعقة صغيرة ثوم مفروم.
  • اسلقي 5 بيضات.
  • أضف 2 ملاعق كبيرة من الزيت.
  • مقدار 2 ملاعق كبيرة زبدة أو سمن.
  • 1 ملعقة صغيرة كمون.
  • كمية معتدلة من الملح.

بعد تحضير هذه المكونات اتبع الخطوات التالية لتحضير كشرى الإسكندرية:

  • نقع الأرز في الماء لمدة 30 دقيقة على الأقل.
  • ضعي كمية مناسبة من الزيت على نار متوسطة وانتظري حتى تصل لدرجة الحرارة.
  • يُضاف البصل إلى الزيت الساخن ويُقلى حتى يفسد البصل.
  • نضيف الثوم المهروس إلى البصل المقلي بالزيت ويستمر لمدة دقيقة واحدة على الأقل.
  • أضف ملعقة من الكمون وقلّب لمدة دقيقتين على الأقل.
  • قم بزيادة كمية الأرز ، ثم قم بزيادة كمية العدس ، وقلّب لمدة دقيقة واحدة على الأقل.
  • أضيفي الكمية المناسبة من الملح والكمية المناسبة من الزبدة أو السمن ، ثم قلبي حتى تمتزج الزبدة مع باقي المكونات.
  • نضع كمية الحساء بحيث يكون الحساء أعلى من الأرز.
  • اتركي الخليط حتى يغلي.
  • نغطي القدر ونخفض درجة حرارة النار.
  • نضع الكشري على الموقد لمدة نصف ساعة حتى ساعة حتى ينضج بالكامل.
  • نقشر البيض المسلوق ونضعه للشواء.
  • منذ ذلك الحين ، أصبح كشري الإسكندرية جاهزًا لخدمتك.
  • ننشرها على الطبق ونضعها على المائدة ، بالإضافة إلى صوص الكشري نقدم البيض.

هناك المزيد من الوصفات: كيفية صنع خردل الحمام بسهولة بطرق مختلفة وحشوات مختلفة

  • ثانيًا: كيف تحضر صلصة الكوزري؟

لا يمكن إقران طبق الكشري المثالي بدون الصلصة الحمراء ، وإليك طريقة عمل صلصة الكشري:

  • نقوم بإعداد حبتين متوسطتين من البصل المفروم.
  • ملعقة ثوم مفروم.
  • كمية معتدلة من عصير الطماطم (5 أو 6 حبات طماطم كبيرة).
  • كوب صغير من الخل.
  • 2 ملاعق كبيرة زيت.
  • 1 ملعقة صغيرة من الصلصة الحارة.
  • كمية معتدلة من الفلفل الأسود والملح.

بعد تحضير هذه المكونات نقوم بما يلي:

  • سخني الزيت على نار متوسطة ، ثم ضعي الثوم المفروم في المقلاة واقليه حتى تفوح رائحته.
  • نسكب البصل ونحرك لبضع دقائق.
  • نقدم عصير الطماطم والفلفل الحار والفلفل الأسود والملح.
  • خففي حرارة النار واتركيها على نار هادئة لمدة ثلث ساعة مع التحريك كل بضع دقائق.
  • نضيف الخل ونترك الصلصة تغلي لبضع دقائق.

مع هذا ، قمنا بإعداد صلصة الكشري المثالية لجعل وجبة الكشري لذيذة أكثر.

  • ثالثًا: كيف تستعد لكوساري داكار؟

طبق الكشري المثالي لايمكن تناوله بدون الصلصة الحارة والمرارة بعد أن عرفنا طريقة صنع الكسندر كشري والصلصة الحمراء ، إليك طريقة عمل كشري الدكة:

  • تحضير 2 ملاعق كبيرة من الكمون.
  • حضري ملعقة كبيرة من الثوم المفروم.
  • حضري ربع كوب من عصير الليمون.
  • جهزنا ربع كوب خل.
  • كمية معتدلة من الملح.
  • اخلطي جميع المكونات (ما عدا الخل والليمون) في وعاء مناسب وضعيها على الموقد.
  • نقدم عصير الليمون على الخليط.
  • أضيفي الكمية المناسبة من الخل تدريجيًا وقلبي حتى يتحقق القوام المطلوب.
  • رابعاً: كيف نقدم الكوجري بطريقة لذيذة؟

لأنه كما يقول المثل المصري: “تناول الطعام أولاً ثم الفم” ، يجب الانتباه إلى طريقة وضع الطعام على المائدة ، تمامًا كما نهتم بطريقة وضع الطعام ومكوناته.

من أجل تقديم Koshri بشكل مثالي ، من الضروري استخدام سفينة مقصورة عميقة.

نبدأ بطبقة أولى من الطعام ، ثم طبقة أرز ممزوجة بالعدس ، ثم حمص وشرائح بصل مقلي.

يتم وضع الصلصة والداكا بجانب أدوات مائدة الكشري بحيث يمكن للأفراد إضافتها إلى الطبق حسب الحاجة.

  • خامساً: ما هي الأولويات التي يجب اتباعها عند تحضير وتناول وجبات الكشري؟

حتى نتمكن من تناول وجبة كوتشري لذيذة وصحية ، من الأفضل مراعاة العوامل التالية:

  • استخدم المكونات الطازجة ، ويفضل مرة واحدة فقط.
  • لا ينصح بتسخين الأرز كثيرًا ، لأن الأرز قد يفسد أو يفسد.
  • لتجنب انزعاج المعدة أو الهضم ، من الأفضل عدم تناول الكوساري قبل الذهاب إلى الفراش.
  • لا ينصح بزيادة كمية الفلفل الحار في الكشري لأنها قد تعرض الشخص لبيئة حمضية أو تسبب ارتفاع ضغط الدم.
  • سادساً: ما أهمية رجيم الكوسري للجسم؟

كما نعلم جميعًا ، الكشري من الأطعمة الشهية التي يمكن تحضيرها دون إضاعة الوقت ، وله العديد من الفوائد ، مثل:

  • نظرًا لوجوده في العدس وهو بروتين نباتي ، يمكن استخدامه لتحسين مستويات الكوليسترول في الدم والوقاية من العديد من أنواع أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.
  • وهي غنية بالمكونات ، بما في ذلك الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية والنشويات ، والتي توفر العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان.
  • نظرًا لوجود العدس الذي يوفر حمض الفوليك ، فإن الكشري من الوجبات الموصى بها للحوامل ، وهو أمر مهم جدًا لحماية الجنين من التشوهات والتشوهات الخلقية.
  • تساعد إحدى الوجبات على إنقاص الوزن لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.
  • يحتوي مسحوق الكشري على الحمص وهو مادة مهمة للغاية لأنه يمكن أن يمد جسم الإنسان بمصدر جيد للبروتين ومضادات الأكسدة ، ويمكن أن يقوي ويدعم مناعة جسم الإنسان.

لذلك قدمنا ​​لكم طريقة عمل كشري إسكندراني ، ولمعلومات أكثر تفصيلاً يمكنكم ترك تعليق في أسفل المقال وسنقوم بالرد عليكم فوراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق