تجربتي مع ترك الحشيش

تجربتي مع ترك الحشيش

تجربتي في الإقلاع عن التدخين ليست مجرد تجربة ثانوية أو قصيرة. لا يمكن وصفها كتجربة ولكنها مؤلمة. سأتحدث عنها من خلال موقع إيجي بريس على أمل أن يتم تبنيها من قبل أكبر عدد ممكن من الرجال والنساء ينهض الشباب ويتركونهم يبتعدون عن تجربة الماريجوانا.

تجربتي في الإقلاع عن التدخين

كان هذا نتيجة تضافر العوامل الاجتماعية التي كانت غير مواتية لي في ذلك الوقت ، لأن هذه التجربة كانت نتيجة تفكك الأسرة واستمرار الوحدة ، ولم يشرف أحد على سلوكي الصغير وكان من المتوقع أن أقع في هاوية المخدرات.

في البداية استمتعت بالقنب كثيرًا وكنت على استعداد لتجربة أدوية أخرى ، ولم أكن لأقلع عن التدخين لأني اعتقدت أنه سيساعدني خلال هذه الأيام ، لذلك لن أشعر به ، وأعطاني آمالًا كاذبة ودعني أستمتع بهشاشة الحياة.

تجربتي مع الحشيش وتجنبه

تجربتي مع الإقلاع عن التدخين أو الماريجوانا العامة تتلخص في عدة عوامل ، أهمها وأقواها هي الشركة السيئة ، وقلة الالتزام الديني ، والإهمال الأسري ، وضعف الروح وتذبذب الشخصية. أركان بنية الجسم التي فاتني لهذه العوامل الأربعة أدت إلى سقوطي.

عندما كان عمري 16 عامًا ، انفصل والداي وأراد كلاهما الاستمرار في حياتهما المنفصلة ، لكنهما طبقوا ذلك بأنانية لأنني أصبحت ضحية فقيرة بينهم ، واستمر كل منهم في حياته. الحياة ، وما زلت مضطرًا لمواجهة قدري وحدي.

كلاهما كانا متزوجين ، وبقيت في المنزل وحدي ، وبعد أن تزوج لم أرغب في العيش بمفردي ، ولم يصر أحد على أن أكون معه. عاليا في الهواء.

لقد فقدت حماسي لكل شيء ، ولم أعد أهتم بأي شيء في الحياة ، ولم أعد مهتمًا بالدراسة أو البحث عن عمل ، ولم أعد مهتمًا بمظهري. في ذلك الوقت ، لم أكن أعرف أن عزلتي وشبه دائمة سيكون الفراغ هو أن أصوب السلاح الذي أريد أن سلبه حياتي.

قم بالتبديل إلى الماريجوانا

استمر هذا الوضع حتى بلغت الثامنة عشرة من عمري ، وكان مستواي التعليمي يزداد سوءًا ، وبعد أن كان طموحي مهندس بترول ، أصبحت طالبًا مشاركًا في مدرسة نظرية ، حيث لم أفعل شيئًا.

كما يقول المثل ، بدأ الحريق بشرارة صغيرة ، وكانت الشرارة الأولى لتعرضي للماريجوانا المخدرة هي التدخين ، وبعد أن قابلت بعض الأصدقاء السيئين ، يجب وصف ذلك في الصف الثالث من المدرسة الثانوية.

بدأت في التدخين كثيرًا ، إلى أن اقترح أحد أصدقائي أن أحاول تدخين سيجارة من الماريجوانا. لم أتردد كثيرا. لقد فات الأوان للرفض ، لأنني أصبحت ضعيف الإرادة ، ولم أدافع عن حياتي بسبب جرائمي ، ولا ألوم كل الأصدقاء السيئين لأنني بالفعل واحد منهم.

لن أنكر أنها جذبتني منذ البداية ، لذلك أحاول دائمًا شرائها ، أو أشتري نفس الماريجوانا وأضعها في سجائر عادية.

أنا مدمن على الماريجوانا

في بداية تجربتي في الإقلاع عن التدخين ، بدأت في تدخين الماريجوانا بشراهة ، وبأي معنى ، أصبحت إدمانًا.

في غضون بضعة أشهر من وجودي في هذه الحالة ، تركت الكلية ولم تعد الوظيفة تخضع لإجراءات تأديبية. لقد كدت أفقدها. هذا هو مصدر رزقي الوحيد لاحتياجاتي الشخصية وتعلمي ، لكنني فشلت. الآن ، باستثناء الشاغل الأول والأخير في حياتي هو شراء الماريجوانا.

لاحظ أحد الجيران في الشارع سلوكي غير الطبيعي وتدني أخلاقي بشكل واضح ، ولأنه كان صديقًا للعائلة ، قرر أن يزورني ليسألني عن وضعي ، وقد أوصلني إلى هذا الموقف وقدم لي النصيحة.

ضحكت عليه ، كنت فظًا جدًا ، كان متسامحًا جدًا مع إهانتي ، انتهى النقاش بصفعة على الوجه ، إذا كان من الممكن أن أشكره على بقية حياتي ، فلن أتردد ثم غادر أنا في هذه الحالة ، وأنا مثل إنسان ينام مثل رجل الكهف ، وعلى الرغم من الصدمة ، فأنا أدرك تمامًا أن الواقع والوقت ليسا ملكه.

كيف تركت الحشيش؟

كان لدي رغبة في العثور على هذا الجار ، طرقت بابه وبكيت ، دون أن أعرّفني ، أخبرته بكل تجارب والديّ بعد الانفصال ، مررت بكل لحظة من فشل حالتها حتى مرحلة إدمان المخدرات.

لم يكن يتوقع أن يفتح قلبه ليقبلني ، سيعاملني باحتقار ، لأن الشاب أمامه ليس لديه أخلاق على الإطلاق ، لكن عينيه كانتا مليئة بالحزن والتعاطف والشفقة. كثير ، وهو يعيش بمفرده ، فيصر على أن أعيش معه في منزله حتى أتعافى تمامًا.

تبدأ خطة العلاج من النفسية والروحية أولاً ، وهذه هي الخطوة الصحيحة. أنا بحاجة إلى عامل دعم ، أحتاج إلى عين لا تنظر إلي كما ينظر القاضي إلى المدعى عليه ، لذلك يبدأ الجيران دائمًا في مناقشتي من أجل التخلص من الوحدة التي تبهرني وتغطي حياتي بأكملها.

ثم تحول إلى الأحاديث الدينية والأخلاقية ، وبعد ثلاثة أيام بدأت أعراض الانسحاب بالظهور تدريجيًا ، ثم تفاقمت من الغثيان والصداع والتشنجات العصبية المشابهة للصرع ، وكذلك الضعف وفقدان الوزن وعدم انتظام ضربات القلب.

لقد غمرني إدمان المخدرات تمامًا ، لذلك لم يستطع الجار إلا أن يلجأ إلى الطبيب لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.عندما أبلغ مستشفى الأمراض العقلية بحالتي ، فعل ذلك ، وسرعان ما انتقلت إلى العيادة لتلقي العلاج العملي المناسب. .

خطوات التخلص من الماريجوانا

فور وصولي إلى مستشفى الأمراض العقلية التقيت بالطبيب المعالج الذي شرح لي خطوات العلاج على النحو التالي:

  1. أولاً: إجراء الفحص البدني للمريض المدمن وإجراء الفحص والتحليل الشامل لفهم نسبة الدواء في الجسم ، وبناءً على ذلك يقوم الطبيب المعالج بصياغة خطة علاج مناسبة للمريض.
  2. التخلص من السموم أو التخدير من الجسم من خلال برنامج علاج غير مؤلم. في هذه المرحلة ، يواجه المريض أعراض الانسحاب ، ويقوم الطاقم الطبي بمراقبة المريض في جميع الأوقات لمتابعة أي تغيرات مفاجئة قد تحدث للمريض.
  3. في أهم مرحلة من إزالة السموم من المخدرات وإعادة التأهيل النفسي والسلوكي ، يتم تحقيق العلاج الشامل. الادمان.

تحديات تجربة الإقلاع عن التدخين

نواجه أنا وكثير من الشباب تحديات صعبة ، وهذا ما يجب أن نستعد له بعد رحلة العلاج ، والتفاصيل كالتالي:

أولاً: العوامل الاجتماعية

شخصية المدمن تركت عاراً على جبين المدمن ، وتطارده في الأسرة والمجتمع ، لأنه قد يعاني من الرفض من الأسرة وسوق العمل ، فإذا عرض الزواج فلن يكون كذلك. تم قبوله وإعادته إلى مظهره الأصلي.

ثانيًا: دور الأسرة في علاج الإدمان

هذا العامل هو الأهم ، لأن الوالدين هم العمود الفقري للطفل ، وعليهم دعم المريض وإعطائه طاقة إيجابية حتى يتمكن من التعافي وعدم مواجهة الانتكاسات مرة أخرى.

ثالثًا: قصور خيارات العلاج من إدمان القنب

من أخطر التحديات التي قد يواجهها مدمن المخدرات هو صياغة خطة علاج غير صحيحة وغير مناسبة لحالة المريض ، وإذا كان الأساس خاطئًا ، فسوف ينهار الهيكل بأكمله ، مما يؤدي إلى فقدان المريض الثقة في جميع العلاجات. الإجراءات ومواصلة عمله.

رابعًا: المتابعة مع المتعافين من إدمان الماريجوانا

أخيرًا ، يتمثل دور المتابعة في حصاد كل نتائج رحلة العلاج ، لأن الأشخاص الذين تعافوا من إدمان المخدرات قد تكون لديهم أفكار وذكريات عن متعة الإدمان على المخدرات ، وقد يفقدون العزيمة وينتكسون مرة أخرى.

الآثار الضارة لاستخدام القنب

من خلال تجربتي في الإقلاع عن التدخين ، علمت أن للقنب أضرار كثيرة ، لأن تأثيره على جميع أجزاء الجسم سيكون له تأثير سلبي ، وسيظهر على شكل الأعراض التالية:

آثار الماريجوانا على الدماغ

تؤثر الماريجوانا على إشارات الدماغ المسؤولة عن تنظيم الحالة المزاجية والنوم والرفاهية والاسترخاء. يؤدي استخدام الحشيش إلى زيادة إفراز مادة THC التي تشبه Anandamied المسؤولة عن هرمون السعادة وتبقي مستخدميها في حالة جيدة. من النشوة.

عندما تتوقف عن استخدام الماريجوانا ، يتضاءل هذا الشعور ، مما يؤدي إلى أعراض الانسحاب من الاكتئاب والقلق والتوتر والخوف. بسبب التغيرات في المواد الكيميائية في الدماغ ، سيؤدي ذلك إلى اختلال الوظيفة العقلية والسلوك العام للمستخدم وعدم القدرة على العمل بطريقة طبيعية.

تأثير القنب على الجهاز الهضمي

كما أن للقنب العديد من الأضرار التي تلحق بالجهاز الهضمي ، مثل:

  • مشاكل في الجهاز الهضمي.
  • الشعور بالغثيان والقيء المتكرر.
  • ألم المعدة.
  • التهاب البنكرياس.
  • زيادة الشهية بسبب الإفراط في تناول السكر وقمع حمض الجريلين الذي يسبب الشبع الناجم عن استخدام الماريجوانا.

آثار الماريجوانا على الجهاز التنفسي

كما أن للقنب العديد من الأضرار التي تلحق بالجهاز التنفسي ، مثل:

  • السعال والبلغم المفرط.
  • أمراض الرئة المعدية.
  • كثرة نزلات البرد والانفلونزا.
  • التهاب شعبي.
  • التدخين المتكرر يسبب سرطان الرئة.

تأثير القنب على المظهر

قد يسبب القنب العديد من المشاكل لمظهر الشخص ، مثل:

  • تظهر التجاعيد وتنتشر بسرعة.
  • كان وجهه شاحبًا وأصفر.
  • العيون حمراء وتظهر دوائر داكنة تحتها.
  • تتحول الأسنان إلى اللون الأصفر وتتعفن وتتشقق.
  • تساقط شعر.
  • ترقق الوجه وبروز الخدين.

فترة علاج إدمان القنب

تختلف مدة علاج الحشيش من شخص لآخر لوجود فروق فردية بين الأشخاص ، ولكن من المعروف أن متوسط ​​وقت العلاج يتراوح من أسبوعين إلى شهر واحد ، وتعتمد مدة العلاج من الإدمان على عدة عوامل منها:

  • فترة الاستخدام.
  • تناول أي أدوية أخرى غير الماريجوانا.
  • عمر المريض.
  • الظروف العقلية والنفسية والجسدية.
  • جرعة.

نتيجة تجربتي في الإقلاع عن التدخين

انتهت تجربة الإقلاع عن الماريجوانا ، وبعد رحلة شاقة من إعادة التأهيل من تعاطي المخدرات ، استعدت أخيرًا طاقتي وأصبحت أكثر تدينًا ونشاطًا.

لقد كنت ضحية إهمال عائلي منذ البداية ، ولاحقًا قمت بتكوين صداقات سيئة ، وفراغ ووحدة ، وكلها عوامل سلبت حياتي. ولا أنكر أن جزءًا كبيرًا من المسؤولية يقع على عاتقي ، ” لا تغفر لنفسك أن نفسك مسئولة عن الشر ما لم يرحم ربي.

نصائح لتجربتي في الإقلاع عن التدخين

ما جربته ليس بالأمر السهل. منذ أن قررت سرد تجربتي بأكملها ، قررت أيضًا تقديم بعض النصائح والتوجيهات والتعليمات لمن مروا بهذه التجربة الجادة ، ونوجزها على النحو التالي:

  • الروابط الأسرية ، إذا كانت فضفاضة وفضفاضة ، يمكن أن تؤدي إلى نتائج حزينة. يذهب آلاف الأطفال إلى الضحايا في جميع أنحاء العالم كل يوم. يجب الحفاظ على هذه الرابطة لتقليل عدد الضحايا المعرضين لإدمان المخدرات وأشياء أخرى.
  • الابتعاد عن الهدوء والعزلة المفرطة والمشاركة في المجتمع والقيام بالأنشطة البشرية ، لأنها تلعب دورًا مهمًا في الانضباط الذاتي والترويض.
  • المدمن ليس مجرما ، إنه مجرد آثم. نص حديث الحياة على أن كل ابن آدم يخطئ. يجب أن نفهم أخطائه ونمد له يد العون لئلا ينزلق في النفق المظلم المليء بأخطر الأخطاء.
  • الإصرار على أداء الفرائض والصلاة بغض النظر عن المعتقدات الدينية.
  • قوِّ نفسك لإيقاف كل ما قد يؤذيها ، سواء قيل أو فعل.
  • تجنب التواجد مع أصدقاء سيئين ، لأن الإنسان لن يؤدي إلا إلى إفساد أصدقائه.
  • حدد هدفًا محددًا وركز على تحقيقه ، بغض النظر عن العوامل المحيطة.
  • تقبل أخطاء وماضي الآخرين ، بغض النظر عن ماهيتهم. إن معاملتهم على أنهم مذنبون طوال الوقت سيعيدهم إلى حيث كانوا ، أو أسوأ من ذلك.

كشف تلخيصي لتجربة الإقلاع عن التدخين الصعبة عن العديد من الشباب ضحايا الإدمان والبيئة الاجتماعية والأسرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق