موضوع تعبير عن رحلة مدرسية الى حديقة الحيوان

محمود جمال

سوف نقدم لكم موضوعات معبرة عن رحلات حديقة الحيوان من خلال الموقع الإلكتروني ، حيث تسعى العديد من المدارس إلى تقديم بعض الأنشطة المدرسية الفريدة من نوعها ، وأهمها الرحلات المدرسية ، لذلك تنظم بعض المدارس رحلة حول حديقة الحيوان للطلاب. استمتع ، بالإضافة إلى شغف المدرسة بالسفر ، فهي تزود الطلاب أيضًا بمعلومات مرجعية مفيدة ، مثل الرحلات المدرسية إلى حديقة الحيوان ، حتى يتمكن الأطفال من فهم معرفة الحيوانات المختلفة ويسعدون برؤيتها.

التكوين أثناء الرحلة المدرسية في حديقة الحيوان

تقدم المدرسة بعض الرحلات إلى أماكن مختلفة في محاولة لتنويع المؤسسات التعليمية بين التدريس والترفيه ، بالإضافة إلى استقطاب الطلاب وزيادة ارتباطهم بها.

يتعاون قسم إدارة المدرسة مع بعض المعلمين ويقترح السفر إلى مكان معين لجعله حديقة حيوانات ، والرحلة التي تقترحها المدرسة ليست فوضوية ، ولكن يجب أن تستند إلى مبادئ وقواعد مخططة مسبقًا.

حرصاً على سلامة الطلاب ، يجب أن تمر الرحلات المدرسية بثلاث مراحل ، تشمل المراحل التالية:

المرحلة الأولى “قبل الرحلة”

يجب على المدرسة اتخاذ بعض الترتيبات اللازمة لتنظيم الرحلة المدرسية بشكل صحيح ، وهي:

• اختر وجهة الرحلة المدرسية “حديقة حيوانات ، قلعة ، مدينة ملاهي ، إلخ.”
  • ادرس الظروف المحيطة بهذا المكان مما يعني أنه لا يشكل أي خطر على الطلاب.
  • تعرف على قيمة رحلة الدخول والتكلفة لكل شخص.
  • تكلفة النقل من مكان تجمع الطلاب لأخذ الباص حتى وصولهم إلى مكان السفر.
  • احسب عدد المقاعد المتوفرة في الحافلة اللازمة لتحديد عدد الطلاب الذين يناسبهم.
  • إعداد برامج ترفيهية للطلاب أثناء الرحلة.
  • اكتب ملصقًا يوضح تفاصيل السفر والتواريخ والأماكن التي تمت زيارتها وتكاليف السفر والمستندات المطلوبة ووقت التحصيل وتاريخ العودة في جريدة المدرسة ، وقدم نسخة منه إلى إدارة المدرسة.
  • أبلغ الطلاب أنهم بحاجة إلى إحضار خطاب من ولي الأمر والموافقة على كتابة الاسم الكامل ورقم الهاتف والعنوان في المقالة من أجل مواصلة السفر.
  • اختيار عدد مناسب من المعلمين أو المشرفين يتناسب مع عدد الطلاب المسافرين لرعايتهم والحفاظ على سلامتهم.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة المقال التالي: مواضيع التعبير الوطني للصفين الخامس والسادس في 2023

يمكنك معرفة المزيد حول كتابة موضوعات التعبير من خلال زيارة المقالات التالية: كتابة مقال في رسالة إلى صديق وكيفية كتابة خطاب إلى صديق بشكل صحيح

المرحلة الثانية “مرحلة الرحلة نفسها”

بعد الانتهاء من جمع عدد الطلاب المطلوب والمناسب لمسار الرحلة ، سيتم تنفيذ سلسلة من الإجراءات الأخرى ، بما في ذلك:

• قابل الطلاب واشرح لهم التفاصيل المهمة للرحلة وهذا وعد بالتواجد في مجموعات ، وعدم الابتعاد عن الآخرين أو الانعزال عنهم ، والحذر عند مراقبة الحيوانات المفترسة ، وعدم تقديم الطعام للطلاب إلا تحت إشراف الطلاب. حارس.
  • يلتزم بالجلوس في المقعد المخصص لكل طالب.
  • أحضر حقيبة إسعافات أولية لضمان سلامة الطلاب.
  • اتبع تعليمات المدرب والمرشد السياحي.
  • احضر في الوقت المحدد حتى تبدأ الرحلة في الوقت المحدد.
  • التقط صورًا مع الطلاب والمعلمين وبعض الحيوانات الأخرى لتسجيل الرحلة.
  • المبدأ الذي يجب اتباعه عند الصعود والنزول من السيارة هو ألا تؤذي نفسك أو تؤذي الآخرين.

المرحلة الثالثة “بعد العودة من السفر”.

بعد العودة إلى المنزل بأمان ، هناك بعض الإجراءات اللازمة ويجب اتخاذ بعض الخطوات المهمة:

• شكراً لإدارة المدرسة والمعلمين على إشرافهم على هذه الرحلة في طابور الصباح.
  • تأكد من شرح تفاصيل خط سير الرحلة للطلاب الآخرين بشكل عام.
  • أشر إلى مزايا وعيوب الرحلات المدرسية.
  • يجب أن تكون هناك مسابقات بين الطلاب الزائرين لتقديم أفضل موضوع لرحلة حديقة الحيوان.
  • واختر أفضل موضوع واقرأه في قائمة الانتظار الصباحية لاستخدامه ككلمات صباحية.

للعثور على مزيد من المعلومات التفصيلية ، يمكنك إدخال المقالة التالية: بيان مكتوب حول سفرك مع العائلة أو الأصدقاء

أطروحة الحيوان للصف الرابع الابتدائي

يمكن كتابة مقال عن رحلة مدرسية في حديقة الحيوان على النحو التالي:

عندما أعلنت مدرستي الجميلة أنني سأذهب إلى حديقة الحيوان في رحلة مدرسية ، زاد حماسي وطلبت من والدي الذهاب في هذه الرحلة. في صباح الرحلة ، اجتمعنا أنا وأصدقائي في مكان الاجتماع المخصص ، ثم جاءت حافلة السفر.

بدأنا في ركوب السيارة بالترتيب ، ثم الجلوس في المقاعد المخصصة لنا ، ثم النزول من السيارة. بدأ المعلم في شرح القواعد اللازمة التي يجب علينا اتباعها أثناء الرحلة ، مثل عدم مغادرة المشرف أو الجدية أجراءات.

وصلنا إلى حديقة الحيوانات ووجدنا أن الحراس تعاملنا بشكل جيد مع الحديقة النظيفة والألوان الرائعة ورائحة الورود ومناطق الراحة المختلفة.

بعد ذلك ، رأينا أقفاصًا للعديد من الحيوانات والطيور المختلفة ، وشاهدنا الحيوانات الأليفة والحيوانات المفترسة ، وبدأنا في التقاط الصور مع أصدقائنا ، الأسد الملك في الغابة ، والحمير الوحشية والحمير الوحشية والفيلة والحيوانات الأخرى.

في فترة ما بعد الظهر ، جلسنا لتناول طعام الغداء ، وأخذنا استراحة ، وتجاذبنا أطراف الحديث مع زملائنا ومعلمينا ، وطرحنا عليهم العديد من الأسئلة ، وشاركناهم محتويات الرحلة وأهم لحظات الاستمتاع بالرحلة.

بعد الغداء دخلنا الحديقة وقمنا بزيارة الحيوانات وتعرفنا عليها ، حتى عاد الوقت إلى الوجهة ، ثم بدأنا في التجمع مرة أخرى حتى وصلت الحافلة.

بدأ السائق في التحرك نحو العودة إلى المنزل. بعد عودتي إلى المنزل ، وجدت والدي ينتظرني وشعر بالتعب الشديد والسعادة في نفس الوقت.

الإبلاغ عن الرحلات المدرسية للتعبير

في صباح اليوم التالي ، بعد عودتنا من رحلتنا المدرسية في حديقة الحيوان ، طلبت المعلمة منا كتابة تقرير مفصل أو موضوع تعبيري عن رحلة حديقة الحيوان وشرح مشاعرنا مع شرح مزاياها وعيوبها.السفر ، لذلك نبدأ فقط في الكتابة عن الموضوعات التي تعبر عنها الرحلات المدرسية

جولة في حديقة الحيوان

عندما أعلنت مدرستي عن رحلة إلى حديقة الحيوانات ، كان قلبي يكاد يغادر مكان الفرح والسعادة.

ثم عدت بسرعة إلى مسقط رأسي ودفعت رسوم الموافقة والاشتراك لوالدي ، وعندما جاء تاريخ انتهاء الصلاحية بدأت والدتي بإعداد وجبات شهية وأخذتني لتناول طعام الغداء في الرحلة.

في صباح الرحلة ، ذهبت أنا وأصدقائي إلى المدرسة التي كنا نذهب إليها ، وبعد ذلك قريبًا ، جاءت الحافلة ومعلم السفر ، ثم بدأنا في الصعود بالترتيب لأن المعلم علمنا.

اختار كل منا الجلوس في المقعد المخصص له دون الازدحام أو الجدال. وعندما ابتعدت الحافلة عن موقعها ، بدأنا في الاستماع إلى تعليمات المشرف ، ثم بدأنا في الغناء ودعوة الناس للتعبير عن فرحتهم. بكل سرور.

بعد حوالي ساعتين وصلنا إلى حديقة الحيوانات ، ثم بدأنا بالنزول تدريجيًا حتى لم يغادر أحد. بعد الحصول على التذاكر ، بدأنا في دخول الحديقة ورأينا الحديقة الخضراء الزاهية المليئة بالورود الطازجة والورود. رائحة جميلة.

بدأنا التنزه والاستكشاف ، فوجدنا ملك الغابة “أسد” ، ثم رأينا القرود والتماسيح ، ثم ذهبوا إلى منزل الزواحف المليء بالثعابين من جميع الأحجام والأحجام.

رأينا قفص عصفور مليء بالعديد من الطيور بصوت نقي ، ورأينا ببغاء بألوان وأنواع مختلفة ، تحدثنا إليه ووجدناه يكرر ما قلناه ويضحك.

شعرنا جميعًا بسعادة غامرة. بعد الإرهاق ، جلسنا لتناول الغداء ثم أخذنا قسطًا من الراحة ، لكننا حرصنا على عدم ترك أي شيء على الأرض لتلويث المكان ، ولكن حرصنا على رمي كل شيء تركناه في سلة المهملات ، من أجل الحفاظ على حديقة نظيفة وجميلة.

مشينا مرة أخرى لرؤية جميع أنواع الحيوانات الأليفة والحيوانات المفترسة ، ولم ننس التقاط الصور مع المعلم الذي أشرف على الرحلة ومع الأصدقاء من العديد من الأماكن والحيوانات.

لكن الأوقات الجيدة لم تدم طويلاً ، وعادوا قريبًا ، لأن الحافلة جاءت ، وركبنا الحافلة بنفس الترتيب ، وجلسنا في المقاعد حتى عدنا إلى المنزل مرة أخرى. سعيد جدا وسعيد جدا.

بهذا نقدم لك ورقة عن رحلة مدرسية إلى حديقة الحيوان ، ولمزيد من المعلومات برجاء ترك تعليق في أسفل المقال وسنقوم بالرد عليك فورًا.